الخميس، 2 فبراير 2012

عن إدارة الحوار

في كل لقاء لدينا مديرة حوار لإدارة النقاش..
مديرات الحوار يأتون بالجديد كل مرة..ويمنحون اللقاء طعماً وثراءاً
هنا عن إدارة الحوار:


·       مديرة الحوار هي قائدة سرب الحمام، عليها أن توضح منذ بداية اللقاء المسار و الطريقة التي ستتبعها في إدارة الحوار، وماذا تتوقع من الحاضرات وماذا يتوقعون منها.
·       لمديرة الحوار الحرية في التخطيط للقاء بالطريقة التي تراها مناسبة لموضوع الكتاب،  رأيها وخبرتها الشخصية وإبداعها محل تقدير واحترام.
·       يتراوح النقاش في اللقاء بين الإنطباعات الشخصية التي أثارها موضوع الكتاب وبين الرد على نقطة معينة أثارتها إحدى الحاضرات ، من الجميل أن تضيفي رأيك الشخصي ومن المهم أن لا يطول النقاش كثيراً حول نقطة واحدة وعلى أن لا يتم تكرار نفس النقاط.
·       يهمنا دائماً تفعيل الكتاب وربط صفحاته بواقعنا دون سرد لمواقف شخصية لا تثري الحوار كثيراً.
·       من أجمل وأنجح الحوارات تلك التي تعطي فرصة لكل الحاضرات أن يضفن شيئاً جديداً مع الإحترام المطلق لكافة الآراء والتوجهات مهما كانت مختلفة فنحن نرى الكتاب دوماً بأكثر من عشرين عيناً ورؤية.

في تواقة ندلل عقولنا ونمنح أرواحنا ترفاً فكرياً ، لذلك نحن دائماً نحلق على أجنحة الكتب كسرب عصافير مغردة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق